[email protected]

تحية لحركة الشباب المصري المتظاهر ومطالبهم العادلة

تحية لحركة الشباب المصري المتظاهر ومطالبهم العادلة

المؤسسة العربية لحقوق الانسان

Arab Association for Human Rights - HRA

 

ان المؤسسة العربية لحقوق الانسان اذ تحيي شباب مصر المتظاهرين دفاعاً عن حقوقهم الأساسية بالتعبير وتقرير مصيرهم، فانها بالوقت ذاته تدين كافة الاجراءات التي اتخذها النظام والسلطة ضد المتظاهرين العزل خلال الاسبوع الاخير، والتي بدأت تأخذ منحى خطيراً من خلال اطلاق قوات الشرطة السرية ومؤيدي النظام لتعتدي جسدياً على المتظاهرين بالاسلحة البيضاء والاسلحة النارية.

 

ان المؤسسة العربية لحقوق الانسان تسجل بهذا:

§        دعمها الكامل لمطالب المتظاهرين والشارع المصري بالحرية من انظمة الطوارئ والنظام الدكتاتوري، والعيش بنظام يحترم حقوقهم الانسانية الاساسية.

§        تدعم المؤسسة العربية لحقوق الانسان كافة التحركات السلمية، وتحيي روح التظاهرات الحضارية التي تجلت في المظاهرات المليونية على مدار الاسبوع الاخير.

§        تدين المؤسسة العربية كافة محاولات النظام قمع هذه التظاهرات من خلال التقييدات التي فرضتها على حرية الانتقال، وتقييد الاتصالات والانترنت وتعتبرها اجراءات مخالفة لكل القوانين الدولية.

§        تدين المؤسسة العربية لحقوق الانسان الاعتداءات الجسدية التي تقوم بها جهات مرتبطة بالنظام وبضمنها الشرطة السرية، والتي اعتدت جسدياً على المتظاهرين سلمياً، وتحمّل المسؤولية كاملة للنظام والحكومة.

§        تطالب المؤسسة العربية لحقوق الانسان بالافراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين ومحاكمة المسؤولين عن الاعتداءات، بما في ذلك تلك التي ادت لسقوط الشهداء من المتظاهرين سلمياً.

§        تدعو المؤسسة العربية لحقوق الانسان كافة الهيئات الدولية وعلى رأسها، مجلس الامن للتحرك واتخاذ الخطوات العملية لحماية المتظاهرين، ومحاسبة المسؤولين عن الجرائم التي اقترفت بحقهم، بما في ذلك تفعيل المحاكم والاليات الدولية.

§        كما تدعو منظمات المجتمع المدني الحقوقية وغيرها، لاتخاذ مواقف واجراءات لدعم حركة حقوق الانسان المصرية وكافة هيئات المجتمع المدني المصري المطالبة بالحرية وحقوق الانسان، والرافضة للاجراءات القمعية وانظمة الطوارئ والممارسات القمعية ضد حركة الشعب وطموحاته العادلة.

 

 

المؤسسـة العربيـة لحقـوق الانسـان

الناصـرة 2011-02-03