"اللد- هوية بلد وأكثر"

"اللد- هوية بلد وأكثر"

قامت مجموعة المدن المختلطة في اللد بتركيز مبادراتها لأجل ترسيخ الثقافة العربية وتذويت التاريخ الفلسطيني في مدينتهم،  من خلال  إجراء جولة تصوير لمعالم اللد الفلسطينية، إعداد كتيب للاماكن الأثرية في اللد والتاريخ الفلسطيني، وصنع مجسمات لهذه الأماكن وعرضها. وذلك خلال شهر تموز.

 

 بعد إجراء عدة لقاءات مع المجموعة التي شملت المضامين التالية: هوية، قيادة، اتصال، إقامة مشاريع جماهيرية، حقوق إنسان، والتاريخ الفلسطيني للمدينة. قررت المجموعة بمساعدة المرشدة خلود الزيناتي بإقامة سلسلة مشاريع تخدم التاريخ الفلسطيني وترسيخه لدى الأجيال. وتم التركيز على معالم اللد التي تمر بشكل يومي منذ عام 1948 بعمليات تهويد لتاريخها.

 

وقالت الطالبة رنين – مشتركة في مجموعة اللد: "أن المشروع أعطاها ثقة أكثر بالنفس ووعي حول التاريخ الفلسطيني، ولقد استفادت الكثير من خلال العمل على المشروع. وأعربت عن حاجة مدينة اللد لمشاريع كمشروع المدن المختلطة . وان العمل سيكون حول إيصال رسالة المشروع الى الحيز القريب من الأصدقاء والعائلة لرفع وعيهم حول ثقافتنا العربية وحضارتنا.

 

 مع العلم أن "مشروع المدن المختلطة" هو مشروع مشترك بين المؤسسة العربية لحقوق الإنسان وجمعية بلدنا، يهدف إلى تمكين الجيل الشباب من قيادة زمام الأمور لتحسين وضعهم في المدن المختلطة، محاولة تنظيم الشباب في البلدان المختلطة وإعطائهم أدوات للتغيير، ترسيخ الثقافة العربية والقصة التاريخية لهذه المدن، إنشاء منصة للشباب لتبادل الخبرات في جميع المدن المختلطة. ينفذ المشروع في المدن التالية- عكا، حيفا، اللد، الرملة، يافا، نتسيرت عيليت.

المشروع بدعم من صندوق هيكس إيبر.

"اللد- هوية بلد وأكثر"-picture-1
"اللد- هوية بلد وأكثر"-picture-2
"اللد- هوية بلد وأكثر"-picture-3
"اللد- هوية بلد وأكثر"-picture-4
"اللد- هوية بلد وأكثر"-picture-5