اختتام اللقاء القطري لمنتديات حقوق الإنسان

اختتام اللقاء القطري لمنتديات حقوق الإنسان

اختتمت المؤسسة العربية لحقوق الإنسان مشروعها "منتديات حقوق الإنسان- حركة"حق" الشبابية، والذي امتد على مدار العام الدراسي في عدد من المدن والقرى العربية، وذلك يوم السبت الموافق 30/04/2016، بلقاء قطري لكافة المنتديات والذي عقد في قاعة سينمانا في مدينة الناصرة.

 

وتضمن اللقاء القطري والذي جمع كافة المنتديات الطلابية الحقوقية ومرشدي هذا العام، نشاطات مختلفة منه التعارف والتشبيك بين المنتديات الشبابية في شقه الأول، كما وتضمن البرنامج فقرات فنية ملتزمة وحقوقية في شقه الآخر، حيث مثلت تلك النشاطات تعبيراً ونتاجاً لسيرورة عمل المجموعات في مجالات القيادة الشابة الهوية والإعلام وحقوق الإنسان. 

 

تقول سمر عزايزة- مركزة مشروع التربية للحقوق والعمل الجماهيري في المؤسسة العربية لحقوق الإنسان: "يهدف اللقاء القطري إلى خلق حيز حر لتبادل الخبرات والأفكار والانجازات والوقوف عند تقييمها وتحسينها وتطويرها، كما شكل منبراً شبابياً للوعي الوطني والحقوقي أكد على الهوية الفلسطينية الجامعة والثوابت الوطنية من منظور حقوقي. الفن هو وسيلة للتعبير عن الرأي، لهذا تم ربط الجانب الحقوقي بعرض فني لاختتام هذا العام، لتبدع المجموعات بفقرات عديدة مثل الغناء، التمثيل، مسرحيات وأفلام، التي عمل عليها الطلاب لاختتام عملهم الذي استمر عاما كاملا من التطوع والعطاء لأجل المجتمع. من خلال دعم روح التطوع، نحن نرفع من مكانة شبابنا ونمنحهم فرصة للمشاركة بقيادة المجتمع من خلال خدمته والمشاركة الايجابية من أجل التأثير والتغيير المجتمعي للأفضل".

 

يذكر أن مشروع "منتديات حقوق الإنسان"، هو عبارة عن المشروع المركزي لحركة حق الشبابية التي تنشط في مجال التربية لحقوق الإنسان بمفاهيم تدمج بين التربية للحقوق والتغيير المجتمعي، وينفذ في عدة مدن وقرى عربية كل عام. ويتكون المشروع من مجموعات طلابية تقودها مجموعة من المرشدين والمرشدات الذين يتلقون تدريبا في مواضيع تخص الهوية،الشخصية القيادية، الاتصال، حقوق الإنسان، الإعلام الحديث وآليات تنفيذ مشاريع للتغيير المجتمعي، حيث تقوم كل مجموعة باختتام عامها من خلال مشروع جماهيري يخدم المجتمع المحلي.

 

نشر بالصحافة:

موقع الشمس: http://www.ashams.com/art/178787/%D8%A7%D8%AE%D8%AA%D8%AA%D8%A7%D9%85_%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%A1_%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B7%D8%B1%D9%8A_%D9%84%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA

 

اختتام اللقاء القطري لمنتديات حقوق الإنسان-picture-1
اختتام اللقاء القطري لمنتديات حقوق الإنسان-picture-2
اختتام اللقاء القطري لمنتديات حقوق الإنسان-picture-3
اختتام اللقاء القطري لمنتديات حقوق الإنسان-picture-4