حركة حق الشبابية: نحو انطلاقة قيادية وحقوقية للعام الدراسي الجديد.

حركة حق الشبابية: نحو انطلاقة قيادية وحقوقية للعام الدراسي الجديد.

اختتمت المؤسسة العربية لحقوق الإنسان تدريبها السنوي لمجموعة جديدة من المرشدين ضمن مشروع "منتديات حقوق الإنسان"؛ والذي أقيم في مقر المؤسسة في مدينة الناصرةضمن حركة "حق" الشبابية، حيث تم تأهيل اثني عشر مرشدا ومرشدة.

امتد التدريب أربعة أسابيع، وتمحور حول مواضيع عدة أبرزها الهوية، الشخصية، القيادة الشابة، أدوات الاتصال، حقوق الإنسان، والإعلام، إضافة إلى مهارات تخطيط المشاريع الجماهيرية وتنفيذها، والتي تهدف الى التغيير المجتمعي. وتم أيضا تدريب المرشدين على أدوات ومهارات قيادية لإرشاد مجموعات شبابية.

ضمن مشروع "منتديات حقوق الإنسان" يعمل المرشدون على تأسيس مجموعات طلابية في البلدان المختلفة، بهدف تمرير مضامين حقوقية وإعلامية وقيادة شابة، وإطلاق مشروع جماهيري مع نهاية العام الدراسي يسلط الضوء على آفة اجتماعية أو قضية معينة، ترتبط بشكل مباشر مع أحد حقوق الإنسان.

يقول غسان أبو واصل مشترك في الدورة: "أن طريقة التوجيه وشرح المواد كانت ممتازة، لقد اكتسبت معلومات جديدة مفيدة لحياتنا اليومية، فالدورة كانت مثرية على الصعيد الشخصي والمهني، تعززت لدي مفاهيم وأصبح بمقدوري استعمالها لتوصيل رسالة حقوق الإنسان بشكل واضح وسليم".

سمر عزايزة مركزة المشروع قالت: "أن هذه الدورة تأتي استمراراً لعمل المؤسسة الجماهيري، خاصة مع جمهور الشباب لتأهيل قيادات شبابية جماهيرية فاعلة، من اجل إحداث تغيير اجتماعي ايجابي بروح معايير حقوق الإنسان العالمية، وسيتم التواصل مع المدارس والمراكز الجماهيرية والمجموعات الشبابية في مختلف البلدات العربية لبناء منتديات شبابية حقوقية لنقل التجربة لأوسع قطاع ممكن من مجتمعنا".

 


7/10/2015