[email protected]

المؤسسة العربية لحقوق الانسان تدعو لدعم اضراب الاسرى ومطالبهم

المؤسسة العربية لحقوق الانسان تدعو لدعم اضراب الاسرى ومطالبهم

ان المؤسسة العربية لحقوق الانسان، اذ تعرب عن دعمها لنضال الاسرى الفلسطينيين واضرابهم المفتوح عن الطعام، من اجل استعادة حقوقهم التي تنتهكها الممارسات والقوانين الإسرائيلية المنافية لكل القوانين والمعايير الدولية، ضمن المحاولات المتكررة لكسر ارادتهم والانتقاص من كرامتهم ومكانتهم.

ان المؤسسة العربية لحقوق الانسان، اذ تعبر عن تأييدها لكافة المطالب المشروعة للأسرى واضرابهم، فأنها بالوقت ذاته تطالب بإنهاء سياسة العقاب الجماعي والانتقام المتمثلة بعمليات النقل المتكرر للأسرى، وحرمانهم من اللقاء مع محاميهم ومنع الزيارة عنهم، وتعتبرها انتهاكاً صارخاً لمواثيق حقوق الانسان الدولية وللمعايير الأساسية المنصوص عليها في القانون الدولي الانساني عامة واتفاقيات جنيف خاصة. كما تحذر المؤسسة من تنفيذ التهديدات بالتغذية القسرية للأسرى المضربين، باعتباره شكلاً من اشكال التعذيب الذي يستوجب المساءلة بموجب القانون الدولي.

وتدعو المؤسسة العربية لحقوق الانسان كافة المؤسسات الدولية وبرأسها الأمم المتحدة وأجهزتها وحكومات العالم، لتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية لحماية الشعب الفلسطيني عامة، والأسرى بشكل خاص، وتعتبر التصريحات الإسرائيلية الرسمية والخطوات العقابية بحق الاسرى جريمة حرب، تستوجب اتخاذ خطوات عملية لوقف الانتهاكات من جهة، والمساءلة القانونية لدولة الاحتلال في المحافل الدولية الرسمية والقضائية من جهة اخرى.

كما تدعو المؤسسة كافة المؤسسات الأهلية الحقوقية والمدنية والجماهيرية والمحلية، للقيام بنشاطات داعمة لمطالب الأسرى ولإضرابهم، باعتبارها قضية مركزية تمس جوهر النضال الفلسطيني ضد الاحتلال من اجل الحرية والعدالة والاستقلال.

 

الناصرة 26.4.2017

المؤسسة العربية لحقوق الانسان تدعو لدعم اضراب الاس...-picture-1